خبر ⁄سياسي

حركة مسلحة متحالفة مع الجيش تلاحق قوة لفصيل الهادي إدريس.. ما القصة

حركة مسلحة متحالفة مع الجيش تلاحق قوة لفصيل الهادي إدريس.. ما القصة

رصد – نبض السودان

وصل وفدًا من فصيل حركة تحرير السودان ــ المجلس الانتقالي المتحالف مع الجيش، إلى مناطق سيطرة حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد في جبل مرة بولاية وسط دارفور، لملاحقة قوة تابعة لفصيل يتزعمه الهادي إدريس.

وانشقت حركة السودان ــ المجلس الانتقالي إلى فصلين أحداهما بقيادة الهادي إدريس الذي يتمسك بموقف الحياد بين أطراف الحرب، فيما انخرط الفصيل الثاني في القتال إلى جانب الجيش حيث منح زعيمه صلاح رصاص منصب عضو مجلس السيادة.

وقالت مصادر بحركة تحرير السودان ـ المجلس الانتقالي بقيادة صلاح رصاص وحركة تحرير السودان برئاسة عبد الواحد نور، الاثنين، عن وصول وفد رفيع من الأولي إلى مناطق سيطرة الأخيرة بجبل مرة.

وأشار إلى أن الوفد وصل إلى منطقة طويلة بولاية شمال دارفور، قبل أن يغادر إلى مقر إقامة رئيس هيئة أركان الجيش بحركة عبد الواحد نور، يوسف كرجوكولا.

وافاد مصدر بحركة تحرير السودان بأن وفد المجلس الانتقالي يقوده نائب رئيس الحركة العمدة صالح وصل إلى طويلة مطلع الأسبوع الحالي، قبل أن يتوجه الي مقر إقامة رئيس هيئة أركان الجيش يوسف كرجوكولا في شرق جبل مرة.

وأرجعت مصادر بالحركتين أسباب الزيارة إلى التشاور بشأن هروب قوة من الفصيل الذي يتزعمه الهادي أدريس من كورما إلى مناطق سيطرة عبد الواحد نور مؤخرا.

وأوضح مصدر بفصيل رصاص بأن أسباب الزيارة هو مناقشة هروب القائد إسماعيل أم كدادة، بست عربات قتالية من فصيل الهادي إدريس إلى مناطق سيطرة حركة تحرير السودان.

وتوقعت أن يبحث الفصيل الذي يتزعمه رصاص مع يوسف كرجوكولا مستقبل الآليات العسكرية.

nabdsudan.net

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل