خبر ⁄سياسي

الرئيس الإيراني يستقبل السفير السوداني في طهران الدكتور عبد العزيز حسن صالح

الرئيس الإيراني يستقبل السفير السوداني في طهران الدكتور عبد العزيز حسن صالح

طهران _ عزة برس

قدم السفير السوداني في طهران، الدكتور عبد العزيز حسن صالح، أوراق اعتماده للرئيس الإيراني مسعود بزشكيان صباح الإثنين 30 سبتمبر 2024.
ووفقاً لبيان صادر عن الخارجية السودانية، رحّب الرئيس بزشكيان بالسفير عبد العزيز، متمنياً له التوفيق في مهمته الهادفة إلى تعزيز العلاقات بين إيران والسودان. وطلب نقل تحياته لرئيس مجلس السيادة، عبد الفتاح البرهان، مؤكداً على حرص إيران على الشراكة الاستراتيجية مع السودان.
من جهته، أزجى السفير السوداني التهاني، للرئيس مسعود بزشكيان، لتقلده رئاسة الجمهورية الإيرانية، ونقل له تحيات الرئيس البرهان، وشرح له آخر تطورات الأوضاع في السودان.
وقال الدكتور عبد العزيز – كما نقلت الخارجية السودانية – إن السفارة في طهران ستبذل جهدها لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة، مؤكداً على حرص القيادة والحكومة في السودان على تعزيز العلاقات مع إيران.
وكان وزير الخارجية السوداني حسين عوض، افتتح السفارة السودانية في طهران نهاية يوليو المنصرم بعد قطيعة دبلوماسية دامت 8 سنوات، فيما اعتمد رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان في الشهر نفسه، حسن شاه حسيني، سفيراً ومفوضا فوق العادة من إيران لدى السودان، وسمّى الدكتور عبد العزيز حسن صالح سفيراً جديداً إلى طهران.

الكرامة

azzapress.com

join channel



لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل