خبر ⁄سياسي

مستشار منسلخ من المليشيا يؤكد أهمية قيادة معركة البناء ودحر المليشيا

مستشار منسلخ من المليشيا يؤكد أهمية قيادة معركة البناء ودحر المليشيا

بورتسودان _ عزة برس

-قال المحامي محمد عبد الله ود ابوك المستشار السابق لقائد مليشيا الدعم السريع ومسؤول الاعلام السابق إن معركة البناء تكمن في توحيد السودانيين تحت راية واحدة.

وقال خلال مؤتمر صحفي اليوم بفندق الربوة أعلن خلاله انضمامهم للقوات المسلحة في معركة الكرامة ضد مليشيا الدعم السريع المتمردة، مضيفا أن الأمل لم ينقطع في لم الشمل ووقف هذا التمرد حتى يتحقق السلام والتوافق رغم الصراعات ، فالسودانيين وقفوا وقفة قوية ضد العدو المدعوم خارجيا بواسطة دول معروفة وأخرى تغض الطرف عن الذي يحدث وقال إن أكبر تحدي هو خروج السودانيين من هذا الوضع الصعب وان ذلك سيحدث قريبا بعد نهاية الحرب التي أصبحت قريبة بإذن الله.

وطالب ود ابوك وسائل الاعلام بالعمل على تذويب الاحتقانات والوصول الى حل بوسائل يرتضيها الشعب السوداني يضمن بقاء مؤسسات الدولة وأهمها مؤسسة الجيش السوداني التي تضمن سلام وإمان واستقرار المواطنين، مشيرا الى ان ما يدور بالسودان يعتبر صراع اقليمي عالمي يهدف لابتلاع السودان وموارده وخيراته وكذلك صراع تصفية الدولة السودانية وسيطرة على مواردها.

وقال ود ابوك إن الإتفاق الاطاري كانت لهم عليه ( ٣٣ ) ملاحظة، مضيفا لقد حذرنا من اللعب بالاجهزة الامنية وقادة مليشيا الدعم السريع لم ينتبهوا لهذا الأمر مما نتج عنه هذا الصراع الذي لا محالة سينتصر فيه الجيش السوداني ضد مليشيا الدعم السريع المتمردة، مشيرا إلى ان اطماع قائد مليشيا التمرد هي سبب رئيسي في اندلاع الحرب.

وأرسل ودابوك رسائل لعدد من الجهات خاصة الإدارات الاهلية والاحزاب السياسية وغيرها من مكونات المجتمع بأن يسهموا في توعية المجتمع وتحقيق تماسكه ضد المهددات التي تواجهه حاليا نتيجة هذه الحرب اللعينة.

azzapress.com