خبر ⁄سياسي

مستشار منشق من مليشيا الدعم السريع: انتهت علاقتنا بالمليشيا

مستشار منشق من مليشيا الدعم السريع: انتهت علاقتنا بالمليشيا

اعلن محمد محمد عثمان عمر انشقاقه من مليشيا الدعم حيث كان يعمل فيها خبير الاعلام الرقمي وعضو اللجنة الاستشارية العليا للمليشيا.
وقال ان علاقاته انتهت مع الميلشيا منذ اطلاقه الرصاصة الاولى.
وابان فى مؤتمر صحفي اليوم بفندق الربوة انحيازهم لخط الدولة ودعا الدولة الى بذل الجهود إعلاميا من أجل كشف زيف وادعاء المليشيا وداعميها من الدول والناشطين والاحزاب وغيرها..
واشار الى ان مليشيا الدعم السريع شردت الملايين من أبناء الوطن ودمرت البنية التحتية واحدثت المجاعة في السودان ،مشيرا الي ان التضليل ونشر الاخبار الكاذبة للمواطن هي سمة أساسية انتهجتها ، واتهم خبراء أجانب وجهات خارجية بانهم وراء التسجيلات المسربة بأسماء القادة وان المليشيا تبث افكار لا علاقة لها بالحرب من ضمنها محاربة دولة ٥٦ ودولة الجلابة وهي اشياء زائفة .
وكشف سيادته عن ان اعلام مليشيا الدعم يوازي خمسة مؤسسات عالمية، مضيفا انه من المهم فهم ابعاد الصراع في السودان ،منوها الى ضرورة تنسيق الجهود من أجل اثبات حقائق المليشيا الزائفة ، داعيا المجتمع الدولي لدعم الشعب السوداني في ظل الظروف التي يمر بها نتيجة تمرد مليشيات الدعم السريع، منوها الى ان كلمة دواعش يستعملها الناشطين خارج السودان لتأليب المجتمع الدولي والإقليمي ضد الدولة السودانية.

سونا

kushnews.net