خبر ⁄سياسي

حزب الشباب السوداني يواجه الأمم المتحدة بتحرك خطير

حزب الشباب السوداني يواجه الأمم المتحدة بتحرك خطير

بورتسودان=^المندرة نيوز^

دفع حزب الشباب للنهضة والتنمية برسائل شديدة اللهجة للمجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة، بشأن تأزم الأوضاع الإنسانية في السودان، فيما دعا بضرورة التعامل مع الشأن السودان وفقا لمعايير ومواثيق حقوق الإنسان والمعاهدات المتعارف عليها دوليا.

 

وقال رئيس الحزب موسى محمد توم الهزيل في تصريحات صحفية محدودة للمندرة نيوز أن المجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي يغضان الطرف على الأوضاع الإنسانية الكارثية في السودان ولا تتعامل مع قضايا السودان وفق مطلوبات ومواثيق حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني والمعاهدات والمواثيق الدولية .

وأضاف بعد مرور أكثر من عام ونصف ورغم ما قدم من مبررات لإدانة دولة الإمارات العربية المتحدة فيما يخص دعمها للدعم السريع وقيادة حرب ضد الشعب السوداني إلا أن مجلسي الأمن والأمم المتحدة لم يتعاونا في سبيل ذلك .
ودعا المنظمة الأممية أن تقوم بأدوارها الكاملة تجاه ما يحدث في السودان بكل مصداقية وشفافية وإنسانية .

 

وقال الهزيل في مجمل حوار صحفي مع المندرة نيوز ينشر لاحقا … أن شباب السودان بذلو الغالي والنفيس ، فيما كشف عن مشاركة أكثر من (80) ألف شاب مع القوات المسلحة والمشتركة والقوات النظامية الأخرى في حرب الكرامة ، إضافة لفقدان أكثر من (4) ألف شاب ما بين شهيد وجريح وأسير ومفقود .

 

وأدان حزب الشباب المجازر البشعة التي تعرض لها مواطنو شرق الجزيرة في الأيام الماضية وخاصة مناطق السريحة وأزرق وما جاورها والتي أدت لمقتل وإصابة ما يقارب (750) من الرجال والشباب والأطفال وفقدان وأسر المئات من الأهالي وتهجير قسري لعشرات القرى والأحياء .

almndranews.com