خبر ⁄سياسي

مراكز إمتحانات الشهادة السودانية.. مستجدات وتفاصيل مهمة

مراكز إمتحانات الشهادة السودانية.. مستجدات وتفاصيل مهمة

الخرطوم=^المندرة نيوز^

قطع وزير التربية والتعليم المكلف أحمد خليفة بقيام امتحانات الشهادة السودانية للدفعة المؤجلة في موعدها المقرر في الثامن والعشرين من ديسمبر ٢٠٢٤ مؤكدا سير الترتيبات بشكل مطمئن .

وقال في تصريحات صحفية عقب إجتماع اللجان الفنية للقطاعات الوزارية ببورتسودان اليوم “نطمئن الجميع بأن الإجراءات والترتيبات المتعلقة بالامتحانات تسير بشكل جيد وكما هو مخطط له” مشيرا إلى التحسب للتحديات والمشاكل الناجمة عن حرب مليشيا الدعم السريع على الشعب السوداني .

وقال احمد خليفة ان رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان كون لجان لتجويد وإنجاز مشروع امتحانات الشهادة السودانية مؤكدا وجود الإرادة والقدرة على إنجاز الإمتحانات رقم ظروف الحرب المفروضة على البلاد .

وأشار إلى عمل الترتيبات اللازمة لتمكين التلاميذ في الولايات غير الآمنة من أداء الإمتحان ، مشيرا إلى وجود لجان مختصة بهذا الملف مهمتها تحديد الكيفية المناسبة لإنجاز الإمتحان.

وأكد إهتمام الوزارة بالتلاميذ في ولايات دارفور مشيرا إلى وجود تنسيق محكم مع عدد من الجهات ذات الصلة لتوفير الجو المواتي لكل من يرغب في أداء الإمتحان.

وبخصوص المراكز الخارجية قال أنه تم التنسيق بشكل جيد مع وزارة الخارجية والجهات ذات العلاقة لقيام الإمتحانات بالمراكز الخارجية .

ونوه إلى ان مجلس امتحانات السودان أقر عقد امتحانات الشهادة السودانية لدفعة ٢٠٢٤ بعد ثلاثة شهور من امتحان الدفعة المؤجلة ٢٠٢٣ ويمكن للذين لم يلحقو بامتحان الدفعة المؤجلة ٢٠٢٣ بأن يجلسوا مع دفعة ٢٠٢٤ بعد ثلاثة شهور .

almndranews.com