خبر ⁄اقتصادي

انخفاض مخزونات الخام والوقود في الولايات المتحدة

انخفاض مخزونات الخام والوقود في الولايات المتحدة

قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الخميس، إن مخزونات الخام والبنزين والمقطرات بالولايات المتحدة هبطت في الأسبوع المنتهي في الحادي عشر من أكتوبر (تشرين الأول). وأوضحت أن مخزونات الخام هبطت 2.2 مليون برميل إلى 420.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الحادي عشر من أكتوبر، مقارنة بتوقعات المحللين في استطلاع أجرته «رويترز» لارتفاع قدره 1.8 مليون برميل.

وارتفعت مخزونات الخام في مركز التسليم في كوشينغ بولاية أوكلاهوما 108 آلاف برميل في الأسبوع. وارتفعت معدلات استهلاك المصافي من الخام 165 ألف برميل يومياً. كذلك، ارتفعت معدلات تشغيل المصافي بنسبة نقطة مئوية واحدة في الأسبوع.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة هبطت 2.2 مليون برميل في الأسبوع إلى 212.7 مليون برميل، مقارنة بتوقعات المحللين في استطلاع أجرته «رويترز» لانخفاض قدره 1.5 مليون برميل.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل ووقود التدفئة، هبطت 3.5 مليون برميل في الأسبوع إلى 115 مليون برميل، مقابل توقعات بانخفاض قدره 2.2 مليون برميل. وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن صافي واردات الخام الأميركية هبط 1.04 مليون برميل يومياً.

aawsat.com