خبر ⁄اقتصادي

البيتكوين تشهد تصحيحا حادا.. وموجة صعود أخرى على وشك الفشل

البيتكوين تشهد تصحيحا حادا.. وموجة صعود أخرى على وشك الفشل

Investing.com - بعد فشل محاولته لتجاوز حاجز 70,000 دولار في وقت مبكر من تداولات يوم الاثنين، تراجع سعر البيتكوين (BTC) إلى أقل من 67,000 دولار قبل أن تعوض بعض الخسائر خلال تعاملات يوم الثلاثاء.

انخفض سعر البيتكوين بنسبة 1.5% خلال الـ 24 ساعة الماضية، مسجلة 67,667 دولار. كما تراجعت أسعار عملة الإيثيريوم (ETH) بنسبة تقارب 2.6%. بالإضافة إلى ذلك، شهدت عملات اللايتكوين (LTC)، بولكادوت (DOT)، ورمز بروتوكول الإنترنت (ICP) انخفاضات تتراوح بين 4% و5%.

على الرغم من التراجعات، برزت عملة سولانا (SOL) بأداء قوي حيث ارتفعت بنسبة 2.4% إلى 163 دولارًا، على الرغم من أنها لا تزال أقل من أعلى مستوى لها في عطلة نهاية الأسبوع عند 170 دولارًا.

عانت أيضًا أسهم شركات تعدين البيتكوين، باستثناء شركة TeraWulf (WULF) التي حققت ارتفاعًا بنسبة 12% يوم الاثنين بعد تحولها إلى الحوسبة عالية الأداء لدعم مراكز بيانات الذكاء الاصطناعي.

أسباب الهبوط

بمتابعة الأسباب المحتملة لهذا التراجع، يمكن ملاحظة أن البيتكوين شهد ارتفاعًا مستمرًا منذ انخفاضه إلى أقل من 60,000 دولار قبل 11 يومًا، مما يشير إلى احتمالية حدوث عمليات تصحيح. كما شهدت أسعار الفائدة ارتفاعًا حادًا في الاقتصادات الغربية يوم الاثنين، بما في ذلك زيادة بمقدار 10 نقاط أساس في كل من العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات وسندات بوند الألمانية.

بالنظر إلى الصورة الأكبر، لا يزال البيتكوين ضمن نطاق سعري مستقر إلى منخفض منذ أن سجل أعلى مستوى له عند 73,700 دولار قبل أكثر من سبعة أشهر. وكان آخر محاولة لاختراق حاجز 70,000 دولار في أواخر يوليو، لكنها فشلت أيضًا، وتراجع سعر البيتكوين إلى أقل من 52,000 دولار بعد أيام.

تأثير تقارير الأرباح على الأسواق

قد تؤثر تقارير الأرباح الفصلية القادمة للشركات الأمريكية على شهية المستثمرين للمخاطر في سوق الأسهم، وبالتالي تؤثر على العملات الرقمية بسبب الارتباط القوي بين هذين النوعين من الأصول، وفقًا لما ذكرته شركة التداول في العملات الرقمية (وينسينت - Wincent).

وقال متحدث باسم "وينسينت" في رسالة عبر تطبيق تليغرام: "إنه أسبوع يتسم بتجنب المخاطر بالنظر إلى الأداء الأخير للبيتكوين وأسبوع الأرباح في الولايات المتحدة الذي يزيد من العقلية المحافظة". 

وأضاف: "يمكننا أن نتوقع تراجعًا طفيفًا هذا الأسبوع، ومن ثم نراقب احتمال حدوث ارتفاع جديد إلى مستويات قياسية مع اقتراب الانتخابات الأمريكية".

investing.com