خبر ⁄اقتصادي

سهم تسلا يصعد 15 بعد تقرير الأرباح بفضل تحسن هوامش الربح

سهم تسلا يصعد 15 بعد تقرير الأرباح بفضل تحسن هوامش الربح

Investing.com - أعلنت شركة تسلا يوم الأربعاء عن نتائج الربع الثالث التي فاقت تقديرات وول ستريت، مدفوعة بتحسن هوامش الربح وقالت إنها تتوقع تحقيق نمو "طفيف" في عمليات التسليم هذا العام حيث تتطلع شركة صناعة السيارات الكهربائية إلى وضع "شتاء السيارات الكهربائية" في مرآة الرؤية الخلفية.

ارتفعت أسهم شركة تسلا (TSLA) بأكثر من 15% في تداولات ما بعد البيع.

بالنسبة للربع الثالث، بلغت أرباح الشركة للربع الثالث المعدلة للسهم الواحد 0.72 دولار أمريكي على إيرادات بلغت 25.18 مليار دولار، مقارنة بتقديرات وول ستريت البالغة 0.60 دولار أمريكي للسهم و25.4 مليار دولار أمريكي على التوالي.

وقد تعززت الأرباح النهائية بفضل ارتفاع مبيعات السيارات إلى 20.02 مليار دولار من 19.63 مليار دولار في العام السابق وهوامش ربح أقوى.

ارتفع إجمالي هوامش الربح باستثناء الاعتمادات، وهو مقياس تتم مراقبته عن كثب، إلى 17.05% في الربع الثالث من 14.7% في الربع السابق.

في غضون ذلك، حققت أعمال تسلا في مجال الطاقة هامش إجمالي قياسي بلغ 30.5% في الربع الثالث، حيث عوضت عمليات النشر القوية لمنتجات Powerwall انخفاض أحجام Megapack.

وقالت الشركة: "من المتوقع أن تتضاعف عمليات نشر تخزين الطاقة أكثر من الضعف على أساس سنوي في عام 2024".

وقالت الشركة إن خدمات الشركة المصنعة للمركبات الكهربائية وغيرها من الأعمال التجارية الأخرى نمت إجمالي الأرباح بنسبة تزيد عن 90% في الربع الثالث على أساس سنوي.

وبالنظر إلى المستقبل، قالت الشركة إنها تتوقع تحقيق نمو "طفيف" في تسليم السيارات في عام 2024.

جاءت التوقعات الأكثر تفاؤلاً بشأن توقعات التسليمات في أعقاب فترة مضطربة لصانع السيارات الكهربائية حيث أثرت المخاوف بشأن الطلب والمنافسة في الصين، مما ضغط على أسهمها بانخفاض بنسبة 14٪ منذ بداية العام حتى الآن.

كما قالت تسلا أيضًا إن الاستعدادات لإطلاق سيارات جديدة لا تزال جارية وتتوقع طرح المزيد من الطرازات بأسعار معقولة في النصف الأول من عام 2025.

investing.com