خبر ⁄اقتصادي

هل سهم تسلا للشراء بعد النتائج الناجحة 10 خبراء يقيمون السهم والبيانات الأخيرة

هل سهم تسلا للشراء بعد النتائج الناجحة 10 خبراء يقيمون السهم والبيانات الأخيرة

Investing.com - أثار أحدث تقرير ربع سنوي لشركة تسلا (TSLA) ارتفاعًا بنسبة تزيد عن 14% في السهم قبل طرحه في السوق يوم الخميس.

في أعقاب النتائج، قدم العديد من المحللين تقييماتهم، حيث أشار العديد منهم إلى كل من الإيجابيات والمخاوف المستمرة بشأن الهوامش والجداول الزمنية للمنتجات. وفيما يلي تفصيل لوجهات نظرهم.

أعربت شركة كانكورد عن تفاؤلها بشأن مسار نمو تسلا، قائلةً إن الشركة من المحتمل أن تدخل في "قصة إيرادات وأرباح متسارعة مع دورة المنتجات القادمة"، مما قد يؤدي إلى تفوق أداء السهم.

ومع ذلك، لا يزالبيرنشتاين متشككًا، حيث كرر تصنيفه للسهم عند مستوى أقل من الأداء مع هدف سعر 120 دولارًا. في حين سجلت شركة تسلا نتائج قوية في الربع الثالث، بما في ذلك هوامش الربح الإجمالية للسيارات بنسبة 15.6% باستثناء الاعتمادات، يشك بيرنشتاين في قدرة الشركة على تحقيق أهدافها الطموحة المتعلقة بالقيادة الذاتية والروبوتات الآلية، مشككًا في التقييم المرتبط بهذه المبادرات والذي يبلغ 500 مليار دولار.

رفع RBC Capital سعره المستهدف إلى 249 دولارًا أمريكيًا من 236 دولارًا أمريكيًا، محافظًا على تصنيف Outperform للسهم. وقد أشاد البنك بهامش الربح الإجمالي لسيارات تيسلا "الذي يسيل له اللعاب" على الرغم من تخفيضات الأسعار. وتعتقد الشركة أن اهتمام المستثمرين المستقبلي سيتركز على أعمال تسلا في مجال تخزين الطاقة والقيادة الذاتية.

سلطت TD كوين الضوء على "انخفاض قياسي في تكلفة الإنتاج لكل سيارة" لشركة تسلا، مما عزز هوامش الربح الإجمالي للسيارات غير المتوافقة مع مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً إلى 17.1%. ومع ذلك، حذرت الشركة من أن هوامش الربع الرابع قد تنخفض مع زيادة الخصومات. وحافظت على تصنيفها للسهم في وضع الانتظار.

أقر جولدمان ساكس (NYSE:GS) بمفاجأة الهامش الإيجابية، لكنه أشار إلى أن مناقشات المستثمرينالرئيسية ستدور حول قدرة تسلا ذات التصنيف المحايد على تحقيق أهداف التسليم لعام 2025 وأهداف FSD.

أثارTruist مخاوف بشأن الافتقار إلى الوضوح بشأن النماذج المستقبلية والتقدم المحرز في FSD، قائلاً: " لقد تركنا نتوقع المزيد." وحافظت الشركة على تصنيفها للسهم بالاحتفاظ، مع سعر مستهدف عند 238 دولارًا.

وقال بنك باركليز (LON:BARC) إن فوز الربع الثالث يوفر زخمًا قصير الأجل لشركة تسلا المصنفة على قدم المساواة في الوزن، لكنه أشار إلى أن الأسئلة طويلة الأجل حول الذكاء الاصطناعي ودورة المنتج التالية لا تزال قائمة.

أبقى جيفريز على تصنيف "جيفريز"على "تسلا" مع الإبقاء على تصنيف "هولد" للسهم، مشيرًا إلى أن نبرة الإدارة كانت متفائلة، ولم تعد تلوم أسعار الفائدة وعادت إلى مناقشة مهمة الطاقة.

وصف ويدبوش نجاح سهم تسلا بهامش الربح بأنه "أداء يشبه أداء آرون جادج" وأكد على قدرة تسلا على توسيع الربحية حيث أن تخفيضات الأسعار أصبحت الآن في الرؤية الخلفية.وكتبوا: "بشكل عام، كانت هذه خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح لقصة تسلا، من وجهة نظرنا". "نحن نحافظ على تصنيفنا المتفوق وسعرنا المستهدف البالغ 300 دولار."

وأخيرًا، أشادت بايبر ساندلر بنتائج الربع الثالث لتسلا ووصفته أنه "جيد بشكل غير متوقع"، وحافظت على تصنيف زيادة الوزن مع سعر مستهدف بقيمة 300 دولار. سلطت الشركة الضوء على توقعات تسلا المتفائلة لعام 2025، بما في ذلك نمو التسليم بنسبة 20-30%، باعتبارها إيجابية رئيسية.

investing.com