خبر ⁄اقتصادي

المحكمة تجد أن قانون الاقتراع عبر البريد في ولاية ميسيسيبي يتعارض مع التاريخ الفيدرالي

المحكمة تجد أن قانون الاقتراع عبر البريد في ولاية ميسيسيبي يتعارض مع التاريخ الفيدرالي

قضت محكمة الاستئناف الأمريكية ضد قانون ولاية ميسيسيبي الذي سمح باحتساب بطاقات الاقتراع عبر البريد إذا وصلت في غضون خمسة أيام بعد الانتخابات، مشيرة إلى أنه يتعارض مع القانون الفيدرالي. صدر القرار عن محكمة الاستئناف الأمريكية للدائرة الخامسة يوم الجمعة، والتي تضم هيئة محافظة مكونة من ثلاثة قضاة. يتحدى هذا الحكم إجراءات التصويت عبر البريد المستخدمة في حوالي 20 ولاية.

لم تفرض المحكمة حظراً على قانون ميسيسيبي، معترفة بأهمية الحفاظ على عملية التصويت الحالية مع اقتراب انتخابات 5 نوفمبر المقبلة. تعتبر هذه الانتخابات حاسمة حيث ستحدد الأغلبية في الكونغرس وما إذا كانت نائبة الرئيس كامالا هاريس أو الرئيس السابق دونالد ترامب سيفوز بالرئاسة.

تم رفع الدعوى القضائية ضد قانون ميسيسيبي، الذي أقره المجلس التشريعي للولاية الذي يقوده الجمهوريون في عام 2020، من قبل اللجنة الوطنية الجمهورية، والحزب الجمهوري في ميسيسيبي، واثنين من الناخبين الجمهوريين في يناير. كما رفع حزب الليبرتاريين في الولاية دعوى قانونية مماثلة.

عبر القاضي أندرو أولدهام، الذي عينه الرئيس السابق ترامب، في الحكم أن القانون الفيدرالي يحدد يوماً واحداً للانتخابات ولا يسمح بتمديد فترة التصويت إلى ما بعد هذا اليوم. وشدد القاضي أولدهام على أن القانون الفيدرالي يتطلب من الناخبين إكمال إجراءات التصويت بحلول يوم الانتخابات، دون أي تمديد.

ساهمت رويترز في هذا المقال.

هذه المقالة مترجمة بمساعدة برنامج ذكاء اصطناعي وخضعت لمراجعة أحد المحررين.. لمزيد من التفاصيل يُرجى الرجوع للشروط والأحكام الخاصة بنا

investing.com