خبر ⁄سياسي

رئيس أركان الجيش المصري يزور معبر قسطل على الحدود السودانية

رئيس أركان الجيش المصري يزور معبر قسطل على الحدود السودانية

 

 أشار إلى أن رئيس الأركان مرَّ على عدد من نقاط الارتكاز الأمنية على خط الحدود مع السودان للاطمئنان على منظومة التأمين والحالة المعيشية والإدارية للفرد المقاتل

وكالات: التغيير

أكد المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، زيارة رئيس أركان الجيش المصري الفريق أحمد خليفة، معبر قسطل المقابل لمعبر اشكيت بوادي حلفا على الحدود المصرية السودانية بحضور عدد من قادة الجيش.

وأشار إلى أن رئيس الأركان مرَّ على عدد من نقاط الارتكاز الأمنية على خط الحدود مع السودان للاطمئنان على منظومة التأمين والحالة المعيشية والإدارية للفرد المقاتل.

وأثنى رئيس الأركان على تفهم المقاتلين لمهامهم والاستعداد القتالي العالي وقدرتهم على التعامل الأمثل مع كافة المواقف الطارئة، فضلاً على دورهم في التصدي لكافة أعمال التسلل والتهريب.

وأدار الفريق أحمد خليفة، حواراً مع عدد من المقاتلين استمع خلاله إلى الأسئلة والاستفسارات التي تدور بأذهانهم في ضوء ما تشهده المنطقة من تحديات.

ويشهد السودان منذ أكثر عام ونصف العام حربا عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع تسببت في نزوح أكثر من 15 مليون مواطن داخليا وخارجيا.

وفي آخر خطاب له خلال الشهر الجاري اتهم قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو المعروف بحميدتي الجيش المصري بالمشاركة في حرب السودان، وأشار إلى تدخل الطيران الحربي المصري في معركة جبل مويه بولاية سنار التي خسرتها قواته.

إلى ذلك نفت الخارجية المصرية اتهامات قائد قوات الدعم السريع، وقالت إنها تقف على مستوى واحد من طرفي النزاع وتعمل على حل الأزمة السودانية ضمن الجهود الدولية المبذولة في هذا الاتجاه.

 

altaghyeer.info