خبر ⁄اقتصادي

عاجل: صدور بيانات مخزونات النفط الأمريكية.. والأسعار تهبط بنحو 1

عاجل: صدور بيانات مخزونات النفط الأمريكية.. والأسعار تهبط بنحو 1

Investing.com - كشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية بواقع 3.84 مليون برميل، مقابل توقعات بزيادة بنحو 3.88 مليون برميل، بينما سجلت القراءة السابقة زيادة بواقع 3.88 مليون برميل.

تتراجع العقود الآجلة لخام برنت الآن بنسبة 1%، إلى 75.2 دولار للبرميل. كما تهبط العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأميركي الوسيط 0.95%، إلى 70.95دولار.

كانت أسعار النفط قد انخفضت خلال أغلب تعاملات يوم اليوم الأربعاء، رغم أن العقود الآجلة للخام لا تزال مرتفعة بنحو 3% هذا الأسبوع مع أخذ المتعاملين في الاعتبار استمرار الصراع في الشرق الأوسط.

وارتفعت أسعار النفط عند التسوية في الجلستين السابقتين لتعوض جزءا من خسائر الأسبوع السابق التي تجاوزت 7%. وأدت المخاوف إزاء الطلب الصيني وانحسار المخاوف بشأن اضطراب إمدادات النفط من الشرق الأوسط إلى انخفاض الأسعار.

وذكر محللون أن ارتفاع الأسعار أمس الثلاثاء ربما يرجع إلى عدم تحقيق زيارة وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الأحدث إلى إسرائيل أي نتائج.

وكشف مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميركية أن بلينكن أجرى "محادثات مطولة" مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وكبار القادة الإسرائيليين، وحثهم على إدخال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وقال ييب جون رونج خبير الأسواق في آي.جي "يتوقع المشاركون في السوق استمرار الصراع في الشرق الأوسط لفترة أطول".

investing.com